أناقتك وجمالك

وصفات تفتيح المناطق الحساسة …. هام لكل عروس

1.خلطة الفازلين وزيت اللوز وزيت الخروع:

امزجي كمية من الفازلين بملعقة ونصف من زيت اللوز، ونصف ملعقة من زيت الخروع. قومي بخلط المكونات بعناية واستخدمي هذه الخلطة يوميًا بعد الاستحمام، وضعيها على المناطق الحساسة التي ترغبين في تبييضها. ستحتاجين إلى أسبوعين تقريبًا لرؤية تحسن في لون المناطق الحساسة.

2. وصفة العسل والحليب:

امزجي ملعقة من العسل مع ملعقتين من الحليب، وملعقة صغيرة من الحامض ومثلها من النشا. ضعي هذه الخلطة ثلاث مرات في الأسبوع على المنطقة الحساسة لتفتيح لون الجلد.

3. خلطة الطماطم وعصير البطاطا:

قشري البطاطا جيدًا وأضيفي إليها كمية متساوية من الطماطم وملعقة صغيرة من العسل. اخلطي المكونات جيدًا واتركيها لمدة 10 دقائق قبل أن تشطفيها بالماء الفاتر. تناسب هذه الخلطة جميع أنواع البشرة، حتى البشرة الحساسة.

4. كربونات الصوديوم:

استخدمي كربونات الصوديوم وحدها لتبييض المناطق الحساسة عن طريق فركها بها لبضع دقائق. بعد ذلك، ادهني تلك المناطق بالثلج أو زيت الزيتون.

5. خلطة الليمون وزيت جوز الهند:

امزجي كميات متساوية من عصير الليمون وزيت جوز الهند ودلكي بهذا المزيج المناطق الحساسة لنصف ساعة تقريبًا، ثلاث مرات في الأسبوع.

6. زيت الزيتون وزيت السمسم:

امزجي ملعقة من زيت السمسم وأخرى من زيت الزيتون مع ملعقتين من الزنجبيل المطحون. اخلطي المكونات جيدًا وادهني بها المناطق الحساسة مرتين يوميًا، واتركيها لمدة ربع ساعة في كل مرة.

7. خلطة زيت الزيتون وماء الورد:

قومي بخلط كوب من ماء الورد مع نصف كوب من زيت الزيتون، ونصف كوب من بودرة تالك للأطفال، وملعقة ملح أو سكر، وقليل من الماء. اطهي المكونات حتى تفتر، ثم ضعي الخليط على المناطق الحساسة ودلكيه بلطف، واتركيه لمدة ساعتين تقريبًا ليمتص الجلد جميع المكونات.

8. وصفة الخيار:

افركي منطقة الإبطين بشرائح الخيار أو انقعيها في عصير الخيار والليمون لمدة 30 دقيقة لتحقيق نتائج رائعة.

9. قشر البرتقال:

جففي قشور البرتقال في الشمس لبضعة أيام، ثم اطحنيها لتصبح مسحوقًا. اخلطيها مع قليل من ماء الورد والحليب، وافركي المنطقة الحساسة بها قبل أن تشطفيها بالماء البارد بعد 10-15 دقيقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى